28‏/4‏/2008

قواسم مشتركة

كان من المفترض ان ينشر هذا التحليل قبل موضوع زغرودة لكن لحصول حدث مفاجئ بسقوط قذيفة على المصنع وحرق جزء منة اصلا المصنع متوقف عن العمل منذ 11 شهر تقريبا بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة واغلاق المعابر التجارية .

قواسم مشتركة
حصار ***** تدمير ***** قتل

العدو الصهيونى( بما يسمى اسرائيل ) لا يتوانى للحظة فى التفكير والعمل على حصار وقتل وتدمير مقدرات الشعب الفلسطينى صاحب الارض هذا الشعب الفلسطينى بكل اطيافه السياسية وتنظماتة لديها قواسم مشتركة ومجمع عليها من الجميع وهذه القواسم منها على سبيل المثال لا الحصر حق الشعب الفلسطينى بمقاومة الكيان الصهيونى وتكفل ذلك القرارات الدولية وكذلك قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحرير الاسرى، هذة بعض القواسم بين اطياف العمل السياسى الفلسطينى .ولقد قرأت فى الكتب الثورية وعرفت قاعدة ثورية تعرفها كل حركات التحرر فى العالم وهي ( اذا اتفقت سياسة الثورة مع اى نقطة مع العدو فخط الثورة على خطاء ) وهنا تبداء المصيبة وتبداء بظهور قواسم مشتركة مع العدو الصهيونى ومنها يحقق العدو سياستة باقل الاثمان تعالوا نشوف هالتحليل من خلال ثلاث اشياء وهما الحصار, التدمير , القتل .
الحصار
يظهر فى الاعلام انة غزة لوحدها المحاصرة و فى الحقيقة ان الوطن كلة محاصر من قبل العدو الصهيونى .

اسرائيل .

لا شك ان اسرائيل تعمل جاهدة على تقسيم فلسطين الى مناطق غير مترابطة جغرافياً حتى تتمكن من اضعاف مقاومة الشعب الفلسطينى وكسر ارادتة وجعل حياتة كلها مربوطة باسرائيل وتقسيم فلسطين الى كنتونات صغيرة غزة محاصرة بالكامل لا يعمل اى معبر حتى معبر رفح مع الحدود المصرية وكذلك فى الضفة الحواجز العسكرية تفصل كل مدينة على حدى و مرور الفلسطينى مربوط حسب مزاج جنود الحاجز .هيك الوضع فى غزة والضفة فالعدو لا يتوانى لحظة عن عزل الشعب الفلسطينى وحصاره ليتمكن من اضعافه .

حركة فتح

حركة فتح وهي التى بيدها رئاسة السلطة الوطنية متمثلة بالرئيس محمود عباس ابو مازن فسياستها المتبعة لحل الازمة الداخلية الفلسطينية خاصة بعد الحسم العسكرى الذى قامت فية حركة حماس فى قطاع غزة بالتاكيد لا تخدم المصلحة الوطنية بل تخدم سياسة الكيان الصهيونى ( اسرائيل ) فى تمزيق اواصل الشعب الفلسطينى وعزلة عن محيطه وكذلك المساهمة فى حصار الشعب الفلسطينى وهنا يوجد قاسم مشترك مع العدو .

حركة حماس

حركة حماس التى فازت باغلبية المجلس التشريعى والتى قامت بتشكيل الحكومة العاشرة ومن بعد اتفاق مكة تم تشكيل حكومة وحدة وطنية ( الكل كان يعرف انة اتفاق مكة لن يصمد كثيرا لانة النوايا مبيتة مسبقا على عدم الاتفاق ) وبعد صراع كبير حول الصلاحيات قامت حركة حماس بحسم المعركة بالقوة العسكرية فاستولت على كافة الاجهزة الامنية فى قطاع غزة وايضا على منزل الرئيس الراحل ابو عمار وبيت ابو مازن فهذا ساعد العدو على فصل غزة عن الضفة وبدء الحصار الخانق و اغلاق كافة المعابر .بهذا الحسم العسكرى الخارج عن تقاليد وتراث الشعب الفلسطينى ساعدت حماس على زيادة الانقسام الفلسطينى الداخلى وهنا تلتقى تصرفات حماس بحسمها مع الكيان الصهوينى بحصول انقسام فلسطينى فلسطينى داخلى وكذلك حصار الشعب الفلسطينى .
تدمير
الاحتلال الصهيونى يعمل دوما سواء بالسياسة او المفاوضات او القوة العسكرية على تدمير مكونات الشعب الفلسطينى من مضمونها وكذلك تدمير تراثه وثقافته لانه ببساطة تراث وثقافة تعنى رفض الكيان الصهيونى وازالتة من الوجود كمغتصب لارض الاجداد والاباء وهنا من المؤسف القول انة حركة فتح وحركة حماس تشترك مع الكيان الصهوينى بهذا التدمير حيث اصبحت خلافاتهم تدمر وتساعد فى تدمير تراثنا وثقافتنا التى هي بالاساس نابعة من الثقافة والتراث العربى الاسلامى .فخلافاتهم اسست شرخ اجتماعى كبير جدا بين الفلسطينين الذين يعشوا فى الضفة الغربية وقطاع غزة وكذلك تمدير النسيج الاجتماعى التضامنى الداخلى واضف على ذلك الى حصول فوارق اقتصادية وطبقية بين سكان قطاع غزة وسكان الضفة الغربية .
اليس هذة السياسة تتقاسم فيها كلنا من فتح وحماس مع الكيان الصهيونى ??
قتل
فى كل صباح وكل مساء يقوم الاحتلال الصهيونى بقتل اطفال ونساء وشيوخ وشباب الشعب الفلسطينى عبر الاجتياحات والقصف والاقتحامات وغيرها بل فى كل وقت يقتل فينا هذا العدو حتى لا تسلم منه الشجر والحجر والارض ،والسماء ملبدة بطائرات الاستطلاع والاباتشى واف 16 لعمل على قتلنا لانه ببساطة عدونا،و بقتل الفلسطينى يعتقد انه يدمره ويقضى عليه ويبقى عدونا يرغب فى قتلنا لكن كيف يكون الحال حين نقتل بعض احنا الفلسطينين؟ .الا نشارك العدو بقتل انفسنا الا يتفق هدا مع هدف المحتل بقتلنا ؟ما تقوم به حركة فتح فى الضفة الغربية من اعتقال وتعذيب وقتل انصار حركة حماس فى سجون السلطة الا يعتبر قتل لفلسطينى ؟ما تقوم فية حركة حماس فى قطاع غزة بخطف وتعذيب وقتل ابناء حركة فتح الا يعتبر قتل لفلسطينى ؟
هذة قواسم مشتركة بين الاحتلال الصهيونى وحركة فتح وحركة حماس حسب تحليلى الشخصى لها .

هناك 8 تعليقات:

غير معرف يقول...

وياللمفارقات العجيبة
والله كل ماهو حاصل ماهو الا مهزلة
كل يوم اقصد كل محور لها بطلها المختلف
وتتجمع الخطوط في النهاية لتنسج اكبر مهزلة..حياتنا وواقعنا

Unknown يقول...

تحليل رائع يا غائب وفي الصميم
خصوصا فيما يخص حماس وفتح
ومن العجيب ان يصل حالنا لهذه الدرجة
حيث نشترك مع العدو في قواسم مشتركة

تحياتي

غائب من لائحة الحضور يقول...

غير معرف

صحيح هيا مفارقات غريبة وعجيبة لانة نحن نصنع المهزلة والقصد هنا حماس وفتح

تحياتى

غائب من لائحة الحضور يقول...

رفيقى المنفى بالحرف والكلمة

وهنا مصيبتنا انة نشترك مع العدو بقواسم مشتركة .

تحياتى رفيقى

Hedaya Al Haj يقول...

يا حاضراً رغم الغياب ،
بتنا في مرحلة لا نجد أي اختلافات بين شيءٍ وآخر ، لذا باتت عملية تقريرنا لما نريد لا تحوي خيارات عدة ، وان كانت فهي متشابهة ، ومجرد عملة نقدية تظهر وجهين لمعدن واحد ..
بالنسبة للأطراف التي ذكرتها فهي كلها تسهم في كل ما نمر بها ومررنا وسنمر كذلك ،
لا أدري ان كان هذا تشاؤماً ، لانا الان نتحدث عن قويتين كبيرتين في فلسطين ، ومجرّد تيقننا من انها فعلاً كذلك ، يجلعنا نصل لمعتقد أن الحل بعيد بحيث أنه بيد هذه القوى، ولكن العكس هو ما علينا ان نعتقده ، اذ أن هاتين القوتين قد تنازلتا عن مشروعهما منذ اعتناقهما مشروعيهما الفرديين القائم على ابادة اي مشروع فلسطيني آخر ، لذا ومن هذا المنطلق ، فالحل بأيدينا نحن .. وان كنا ضعفاء ـ سيجيء يومٌ نقوى فيه ..على قول " لا" ،،، وقد جاء ..

تحياتي\\

غائب من لائحة الحضور يقول...

عروبة

القوتين الا تتحدثى عنهم هم اصلا متناقضتين بكل شئ لكنهم يتفوقا بشئ واحد وهو انهم يمارسوا الكذب علينا بكل يوم .

شكرا اليك عروبة تحياتى

المتشائل يقول...

عزيزي

في الحقيقة اسجل اعجابي واحترامي
هنالك الكثير من المفارقات العجيبة في هذا الوطن .. لا يمكن النظر إليها بمنأى عن التاريخ الخاص بقطاع غزة تحديدا، لا اجد مبررات لما حصل ، ولكنه في اطار السياق التاريخي لغزة .

اما بخصوص فصائلنا ، اعتقد ان قناعها جميعا قد سقط منذ فترة ليست بوجيزة ، حتى قبل الحسم، اصبحة جميعا مفضوحين ، شرذمة من الاوغاد المتاجرين بالدم...

غائب من لائحة الحضور يقول...

المتشائل

لك التحية

مصيبتنا فى فصلين من فصلين من الفصائل الفلسطينية وهم اكبر فصلين معروفين هما ( حماس وفتح ) ربنا يصلح حالهم مع قناعتى انة عمرة ربنا ما يصلح حالهم

تحياتى